الأحد 8 سبتمبر 2024 | 10:05 م

بسبب نظام لايت لود.. طلاب جامعة حورس يشتكون من زيادة المصروفات الدراسية

شارك الان

اشتكى عدد من طلاب جامعة حورس، الحاصلين على معدل تراكمي (GPA) أقل من 2، لرئيس الجامعة احتجاجًا على إجبارهم على دفع مصروفات أعلى من عدد الساعات الدراسية التي يجب أن يدرسوها، بسبب نظام "لايت لود" الذي يطبق عليهم بسبب انخفاض معدلاتهم.

أوضح أحد الطلاب أنه التحق بالجامعة في السنة الثانية، وبعد نهاية الفصل الدراسي الأول، اكتشف أن الجامعة تطبق نظام "لايت لود" على الطلاب الذين يقل معدلهم التراكمي عن 2 GPA، ما يعني أنهم يدرسون ساعات أقل من زملائهم.

 بموجب هذا النظام، يدرس الطالب 12 ساعة معتمدة فقط بدلاً من 19 ساعة، وهو أمر يختلف عن الجامعات الأخرى التي تطبق النظام نفسه عند معدلات تراكمية أقل، مثل 1.5 أو 1.6.

ورغم تقليص عدد الساعات الدراسية، أشار أحد الطلاب عبر منشور على الفيس بوك ،  إلى أن الجامعة تفرض على الطلاب دفع رسوم تعادل 19 ساعة معتمدة، وهو ما اعتبروه غير عادل، كما أضافوا أن سعر الساعة الدراسية في الفصل الصيفي "السمر كورس" كان 2100 جنيه، لكنه ارتفع لاحقًا إلى 2500 جنيه، ما زاد من الأعباء المالية،  إلى أن الجامعة وعدت في البداية بتخفيض رسوم المواد المسجلة لأول مرة، لكنها لم تلتزم بذلك وفرضت الرسوم كاملة.